الرئيسيةالتسجيلمكتبي  الرسائل الخاصةالبحثالخروج

  
 


  
أهلاوسهلا بك الي شبكة الصالحين شبكة الصالحين.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
 


الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 الفيل الافريقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 121
تاريخ التسجيل : 10/11/2015

مُساهمةموضوع: الفيل الافريقي   الأربعاء يناير 27, 2016 2:08 pm

الفيل هو اضخم الحيوانات الموجودة على سطح الارض وهو ثاني اطول الحيوانات بعد حيوان الزرافة ، والفيل يوجد منه  نوعان رئيسيان هما الفيل الهندي و الفيل الافريقي واليوم سنلقي نظرة على الفيل الافريقي واماكن تواجده وتكاثره وصفاته وغذائه .

 هو اضخم واكبر حيوان على الاطلاق وهو يعتبر اكبر من النوع الاخر من الفيلة وهو الفيل الهندي وكما يظهر من اسمه فان الفيل الافريقي يستوطن فى قارة افريقيا وخاصة في جنوب الصحراء الكبرى والغابات المطيرة فى وسط وغرب افريقيا ، متوسط عمر الفيل الافريقي يصل الى 70 عاما فى البرية وطوله يتراوح بين 2.5 متر الى 4 متر ووزن الفيل الافريقي ما بين 2268 كيلوجرام و 6350 كيلوجرام .

صور الفيل الافريقي
يتغذى الفيل الافريقي على جذور الاشجار والنباتات والاعشاب والفواكه ويستهلك الفيل الافريقي ما يقرب من 136 كيلوجرام من الطعام فى اليوم الواحد ، والفيل الافريقي لا ينام الا قليلا ويتجول طوال الوقت للبحث عن الطعام الذي يحتاج اليه جسمه الضخم .

تعيش اناث الفيل الافريقي فى قطعان تتكون من الاناث والصغار ويميل ذكر الفيل للتجول منفردا ، فترة حمل انثى الفيل الافريقي تصل الى 22 شهرا وتعتبر تلك الفترة اطول فترة حمل بين جميع المخلوقات وعادة ما تضع صغير واحد وتلد الانثى مرة واحدة فى فترة تتراوح بين سنتين الى اربع سنوات ، ويزن الفيل الصغير عند الولادة حوالي 90 كيلوجرام وطول الفيل الصغير يصل الى متر واحد .

صور الفيل الافريقي
يتميز الفيل الافريقي عن الفيل الهندي فى حجم الأذن فالفيل الافريقي حجم أذنيه اكبر من الفيل الهندي الذي يتميز بأذن صغيرة ومدورة الشكل  ، أذن الفيل الافريقي الكبيرة تساعده على الاحتفاظ بدرجة حرارته باردة ولكن فى كثير من الاحوال تكون درجة حرارة الفيل الافريقي عالية اكثر من اللازم . ويعرف عن الفيل الافريقي حبه الشديد للماء والاستحمام حيث يمتص الفيل المياه داخل خرطومه الطويل ويقوم برش المياه على جميع انحاء جسمه وغالبا ما يقوم الفيل بعد ذلك برش جلده بالتراب لعمل طبقة واقية من الشمس الحارقة .


صور الفيل الافريقي
خرطوم الفيل الافريقي له عدة استخدامات حيث يستخدمه الفيل فى الشرب والتنفس وشم الروائح وايضا حمل الاشياء والحشائش والنباتات التى يتغذى عليها ، ويحتوي خرطوم الفيل على 100 الف عضلة ويختلف الفيل الافريقي عن الفيل الهندي في الخرطوم حيث ان خرطوم الفيل الافريقي فى نهايته مايشبه اصبعين يستخدمهما فى حمل الاشياء الصغيرة اما الفيل الهندي فلديه اصبع واحد فقط .

صور الفيل الافريقي
الفيل الافريقي سواء كان ذكر او انثى لديه نابان طويلان يستخدمهما الفيل فى الحفر لاقتلاع الحشائش والبحث عن المياه وقطع اغصان الاشجار ، وذكر الفيل الافريقي يستخدمه انيابه ايضا فى المعارك التى تنشب بينه وبين اقرانه من الذكور الاخرى ، وانياب الفيل الافريقي تسبب له العديد من المشاكل مع البشر حيث يقوم الصيادين بقتل الفيلة الافريقية للحصول على انيابه الثمينة التى تتكون من العاج للاتجار فيها واليوم اصبحت تلك التجارة غير قانونية وتم تجريمها بسبب تعرض الفيل الافريقي للانقراض نتيجة عمليات القتل المستمرة للحصول على الانياب .

صور الفيل الافريقي

صور الفيل الافريقي

صور الفيل الافريقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zozs.syriaforums.net
علا



المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 26/01/2016

مُساهمةموضوع: رد: الفيل الافريقي   الأربعاء يناير 27, 2016 2:17 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الفيل الافريقي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة الصالحين :: منتدى المواضيع العامة-
انتقل الى:  

Loading...

  
 

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2015 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. دعم فني